منتديات رابطة اقباط الصعيد
مرحبا بك عضوا العزيز
منتديات رابطة اقباط الصعيد
مرحبا بك عضوا العزيز
منتديات رابطة اقباط الصعيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات رابطة اقباط الصعيد


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» فرن غاز بلت ان – مسطحات كهرباء جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالسبت يناير 23, 2016 10:53 am من طرف نجوى نجوى

» مطابخ اكليريك - مطابخ مودرن ( تراست جروب لاجهزة المطابخ )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالأربعاء يناير 20, 2016 12:09 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح كهرباء بلت ان – فرن كهرباء جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالثلاثاء يناير 19, 2016 12:15 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح غاز بلت ان – افران بلت ان ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالإثنين يناير 18, 2016 2:53 pm من طرف نجوى نجوى

» افران غاز جليم جاز – مسطحات جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالإثنين يناير 18, 2016 12:30 pm من طرف نجوى نجوى

» افران غاز البا – مسطحات البا ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالأحد يناير 17, 2016 1:15 pm من طرف نجوى نجوى

» فرن غاز بلت ان - فرن غاز البا ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالسبت يناير 16, 2016 3:38 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح كهرباء بلت ان – مسطحات غاز جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالسبت يناير 16, 2016 1:44 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح غاز بلت ان – مسطح غاز البا ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالثلاثاء يناير 12, 2016 3:14 pm من طرف نجوى نجوى

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميرو بنت الفادي
مدير الموقع الثاني
مدير الموقع الثاني
ميرو بنت الفادي


عدد المساهمات : 4711
نقاط : 14122
تاريخ التسجيل : 03/07/2012
العمر : 25
الموقع : رابـــــــ♥ـــــــــــــطة اقبـــــــ♥ـــــــــــــاط الصعــــــ♥ـــــــــــــيد

حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Empty
مُساهمةموضوع: حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 )   حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) Icon_minitimeالجمعة أغسطس 09, 2013 8:55 pm

حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 )

‏143‏وماهي‏:‏قيامة‏ ‏الأمواتالتي‏ ‏ننتظرها؟

حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 ) 43733R


الجمعة 09 اغسطس 2013
كتاب‏ ‏لقداسة‏ ‏البابا‏ ‏تواضروس‏ ‏الثاني كتب‏ ‏في‏ ‏فترة‏ ‏حبريته‏ ‏أسقفا‏ ‏عاما‏ ‏للبحيرة


القيامة‏ ‏العامة‏ ‏أو‏ ‏قيامة‏ ‏الأموات‏ ‏تعني‏:‏عودة‏ ‏الأرواح‏ ‏إلي‏ ‏الأجساد‏ ‏بأمر‏ ‏الله‏ ‏الخالق‏ ‏وقدرته‏ ‏السامية‏ ‏فتتحد‏ ‏بها‏,‏ويقوم‏ ‏كلا‏ ‏من‏ ‏الروح‏ ‏والجسد‏ ‏إنسانا‏ ‏واحدا‏,‏بكل‏ ‏لطافة‏ ‏متهيئا‏ ‏للمجازاة‏ ‏والمحاكمة‏.‏



فنحن‏ ‏نؤمن‏ ‏بأن‏ ‏أرواحنا‏ ‏خالدة‏ ‏لا‏ ‏تموت‏,‏وأنها‏ ‏بالموت‏ ‏تنفصل‏ ‏عن‏ ‏الأجساد‏ ‏فيرجع‏ ‏التراب‏ ‏إلي‏ ‏الأرض‏ ‏كما‏ ‏كان‏,‏بينما‏ ‏ترجع‏ ‏الروح‏ ‏إلي‏ ‏الله‏ ‏الذي‏ ‏أعطاها‏(‏جامعة‏12:7) ‏وتستقر‏ ‏الروح‏ ‏في‏ ‏الفردوس‏ ‏أو‏ ‏في‏ ‏الجحيم‏ ‏إلي‏ ‏يوم‏ ‏الدينونة‏ ‏العظيم‏.‏
وفي‏ ‏يوم‏ ‏مجئ‏ ‏الرب‏ ‏العظيم‏:‏
يقوم‏ ‏الموتي‏ ‏في‏ ‏المسيح‏(1‏تس‏4:16).‏وتتغير‏ ‏أجساد‏ ‏الأحياء‏(1‏كو‏15:51),(1‏تس‏4:17) ‏لتتم‏ ‏الدينونة‏ ‏المخوفة‏(‏متي‏25:46).‏
‏144 ‏ماهو‏ ‏الموت‏ ‏ومن‏ ‏هم‏ ‏الأموات؟
الحياة‏ ‏هبة‏ ‏من‏ ‏الله‏,‏والموت‏ ‏ضد‏ ‏طبيعة‏ ‏الإنسان‏ ‏الأصلية‏,‏لأن‏ ‏الله‏ ‏خلق‏ ‏الإنسان‏ ‏خالدا‏ ‏وصنعه‏ ‏علي‏ ‏صورة‏ ‏ذاته‏(‏حكمة‏2:23).‏فالموت‏ ‏إذا‏ ‏نتيجة‏ ‏الخطية‏(‏رومية‏5:12, 6:23).‏دخل‏ ‏العالم‏ ‏بواسطة‏ ‏الإنسان‏ ‏يوم‏ ‏أن‏ ‏لبي‏ ‏دعوة‏ ‏الشيطان‏ (‏عبرانيين‏2:14).‏من‏ ‏أجل‏ ‏الابتعاد‏ ‏عن‏ ‏مصدر‏ ‏الحياة‏.‏
معني‏ ‏ذلك‏ ‏أن‏ ‏الموت‏ ‏يحدث‏ ‏من‏ ‏جراء‏ ‏غياب‏ ‏الله‏,‏وحيث‏ ‏يوجد‏ ‏الله‏ ‏لا‏ ‏يوجد‏ ‏الموت‏,‏لذلك‏ ‏فالنفس‏ ‏العطشي‏ ‏إلي‏ ‏الله‏ ‏والتي‏ ‏تسعي‏ ‏دائما‏ ‏إلي‏ ‏العيش‏ ‏في‏ ‏حضرته‏ ‏لاتموت‏,‏لأن‏ ‏توقها‏ ‏إلي‏ ‏الله‏ ‏يحفظها‏ ‏حية‏.‏
ونضيف‏ ‏أن‏ ‏حياة‏ ‏الإنسان‏ ‏تستمر‏ ‏بعد‏ ‏الموت‏ ‏بقدر‏ ‏ماهي‏ ‏مرتبطة‏ ‏بالله‏.‏أي‏ ‏أن‏ ‏الذي‏ ‏يعيش‏ ‏علي‏ ‏هذه‏ ‏الأرض‏ ‏في‏ ‏المسيح‏ ‏يستمر‏ ‏في‏ ‏هذه‏ ‏الحياة‏ ‏بعد‏ ‏موته‏,‏لأن‏ ‏المسيح‏ ‏هو‏ ‏واهب‏ ‏الحياة‏(‏يوحنا‏8:51).‏
‏145‏ماذا‏ ‏قصد‏ ‏السيد‏ ‏المسيح‏ ‏عندما‏ ‏خاطب‏ ‏اليهود‏ ‏بقوله‏:‏إذا‏ ‏كان‏ ‏أحد‏ ‏يحفظ‏ ‏كلامي‏ ‏فلن‏ ‏يري‏ ‏الموت‏ ‏إلي‏ ‏الأبد‏(‏يوحنا‏8:51) ‏مع‏ ‏العلم‏ ‏أن‏ ‏الذين‏ ‏يؤمنون‏ ‏بالمسيح‏ ‏يموتون‏ ‏كغيرهم‏ ‏من‏ ‏الناس؟
لم‏ ‏يقصد‏ ‏المسيح‏ ‏علي‏ ‏الإطلاق‏ ‏الموت‏ ‏الجسدي‏,‏لأنه‏ ‏بديهي‏ ‏أن‏ ‏الإنسان‏ ‏يموت‏ ‏ولايبقي‏ ‏حيا‏ ‏خالدا‏ ‏في‏ ‏هذه‏ ‏الدنيا‏.‏لقد‏ ‏كان‏ ‏يقصد‏ ‏الموت‏ ‏الروحي‏ ‏فالإنسان‏ ‏البار‏ ‏الذي‏ ‏يحفظ‏ ‏كلام‏ ‏مخلصه‏ ‏ربنا‏ ‏يسوع‏ ‏المسيح‏ ‏لن‏ ‏يري‏ ‏الموت‏ ‏إلي‏ ‏الأبد‏ ‏أي‏ ‏يبقي‏ ‏حيا‏ ‏في‏ ‏الأمجاد‏ ‏السماوية‏ ‏فجسده‏ ‏يموت‏ ‏ويدفن‏ ‏في‏ ‏التراب‏.‏ولكن‏ ‏روحه‏ ‏تبقي‏ ‏حية‏ ‏في‏ ‏حضرة‏ ‏الله‏ ‏إلي‏ ‏الأبد‏.‏
وقد‏ ‏قال‏ ‏السيد‏ ‏المسيح‏ ‏في‏ ‏موضع‏ ‏آخر‏:‏
أنا‏ ‏هو‏ ‏القيامة‏ ‏والحياة‏ ‏من‏ ‏آمن‏ ‏بي‏ ‏ولو‏ ‏مات‏ ‏فسيحيا‏(‏يوحنا‏11:25).‏
أي‏ ‏أن
من‏ ‏آمن‏ ‏بالمسيح‏ ‏يسوع‏ ‏ربنا‏ ‏وبتعاليمه‏,‏وبأن‏ ‏جاء‏ ‏ليخلص‏ ‏العالم‏ ‏من‏ ‏الخطية‏ ‏وليموت‏ ‏فداء‏ ‏عنه‏ ‏علي‏ ‏خشبة‏ ‏الصليب‏ ‏فسيبقي‏ ‏حيا‏ ‏بالروح‏ ‏ولو‏ ‏مات‏ ‏جسديا‏ ‏فالموت‏ ‏الجسدي‏ ‏ليس‏ ‏نهاية‏ ‏المطاف‏,‏لأن‏ ‏المؤمن‏ ‏يرقد‏ ‏علي‏ ‏رجاء‏ ‏القيامة‏ ‏بالمسيح‏ ‏الحي‏ ‏القائم‏ ‏من‏ ‏الأموات‏ ‏وهو‏ ‏فقط‏ ‏مجرد‏ ‏انتقال‏.‏
‏146‏ولماذا‏ ‏نعتقد‏ ‏في‏ ‏ضرورة‏ ‏القيامة‏ ‏العامة؟
القيامة‏ ‏العامة‏ ‏قضية‏ ‏حتمية‏ ‏لأن‏ ‏عناية‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏خلقه‏ ‏الإنسان‏ ‏هي‏ ‏أن‏ ‏يعافيه‏ ‏دائما‏. ‏ثم‏ ‏أن‏ ‏القيامة‏ ‏العامة‏ ‏ضرورة‏ ‏للدينونة‏ ‏علي‏ ‏أعمال‏ ‏الجسد‏ ‏والروح‏ ‏شرا‏ ‏كانت‏ ‏أم‏ ‏خيرا‏(‏يو‏5:28-29).‏
ونضيف‏ ‏لذلك‏ ‏أن‏ ‏الإنسان‏ ‏نفسه‏ ‏يسعي‏ ‏ليكون‏ ‏في‏ ‏حياة‏ ‏سعيدة‏ ‏مع‏ ‏الله‏ ‏في‏ ‏الأبدية‏ ‏ولن‏ ‏تتحقق‏ ‏له‏ ‏هذه‏ ‏الغاية‏ ‏إلا‏ ‏بعودة‏ ‏الروح‏ ‏للجسد‏ ‏والقيامة‏.‏
‏147 ‏ما‏ ‏المقصود‏:‏بالدهر‏ ‏الآتي؟
حياة‏ ‏الدهر‏ ‏الآتي‏ ‏تعني‏ ‏الحياة‏ ‏الأبدية‏ ‏التي‏ ‏ينتظرها‏ ‏المؤمنون‏ ‏لأن‏ ‏الإنسان‏ ‏مخلوق‏ ‏سماوي‏ ‏بطبعه‏ ‏يعيش‏ ‏غريبا‏ ‏علي‏ ‏الأرض‏ ‏ويسعي‏ ‏دائما‏ ‏للاتصال‏ ‏بالسماء‏ ‏سواء‏ ‏بأشواقه‏ ‏وصلواته‏ ‏أو‏ ‏حتي‏ ‏بصدقاته‏ ‏وتشفعاته‏.‏
حياة‏ ‏الدهر‏ ‏الآتي‏ ‏هي‏ ‏الملكوت‏,‏وأجمل‏ ‏مافي‏ ‏الملكوت‏ ‏أننا‏ ‏سنكون‏ ‏مع‏ ‏المسيح‏ ‏كل‏ ‏حين‏(‏يوحنا‏14:3),(1‏تس‏4:17) ‏وملكوت‏ ‏الله‏ ‏ليس‏ ‏له‏ ‏شبه‏ ‏علي‏ ‏الأرض‏ ‏فهو‏ ‏أبهي‏ ‏وأعظم‏ ‏وأمتع‏ ‏من‏ ‏كل‏ ‏مناظر‏ ‏الأرض‏ ‏ومخترعاتها‏ ‏ولذاتها‏ ‏المادية‏ ‏لأن‏ ‏هناك‏ ‏أعد‏ ‏الله‏ ‏لنا‏ ‏مالم‏ ‏تره‏ ‏عين‏ ‏ولم‏ ‏تسمع‏ ‏به‏ ‏أذن‏ ‏ولم‏ ‏يخطر‏ ‏علي‏ ‏بال‏ ‏إنسان‏(1‏كو‏2:9) ‏وسيشعر‏ ‏الجميع‏ ‏بسعادة‏ ‏الحضور‏ ‏الإلهي‏ ‏والفرح‏ ‏المجيد‏ ‏الذي‏ ‏لا‏ ‏ينطق‏ ‏به‏(1‏بط‏1:Cool.‏
‏148‏مامعني‏ ‏كلمة‏:‏آمين‏ ‏التي‏ ‏نختم‏ ‏بها‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان‏ ‏وكذلك‏ ‏كل‏ ‏صلواتنا‏ ‏الأخري؟
هي‏ ‏كلمة‏ ‏عبرية‏ ‏الأصل‏ ‏ومعناها‏:‏
ثابت‏ ‏راسخ‏-‏صادق‏-‏آمين
وهي‏ ‏شائعة‏ ‏الاستعمال‏ ‏بين‏ ‏شعوب‏ ‏الأرض‏ ‏وأديانها‏ ‏وتنطق‏ ‏بنفس‏ ‏الطريقة‏ ‏تقريبا‏ ‏مع‏ ‏اختلاف‏ ‏بسيط‏ ‏في‏ ‏اللهجة‏ ‏أحيانا‏.‏
وقد‏ ‏وردت‏ ‏هذه‏ ‏الكلمة‏ ‏في‏ ‏الكتاب‏ ‏المقدس‏ ‏بأربعة‏ ‏معان‏:‏
‏1-‏بمعني‏ ‏التأكيد‏ ‏في‏ ‏قسم‏ ‏أو‏ ‏عهد‏ ‏أو‏ ‏لتفيد‏ ‏التحقيق‏,‏كما‏ ‏في‏ (‏تثنية‏27).‏
‏2-‏بمعني‏:‏استجب‏ ‏يارب‏ ‏أوليتم‏ ‏هذا‏ ‏الأمر‏ ‏يارب‏.‏كما‏ ‏في‏(2‏كو‏13:14).‏
‏3- ‏بمعني‏:‏الحق‏ ‏فعندما‏ ‏قال‏ ‏السيد‏ ‏المسيحالحق‏ ‏أقول‏ ‏لكم‏(‏متي‏18:3) ‏فهي‏ ‏في‏ ‏اللغة‏ ‏الأصلية‏:‏آمين‏ ‏أقول‏ ‏لكم‏.‏
‏4-‏كصفة‏ ‏لاسم‏ ‏المسيح‏ ‏كما‏ ‏في‏:‏هذا‏ ‏يقوله‏ ‏الآمين‏(‏أي‏ ‏المسيح‏)‏الشاهد‏ ‏الأمين‏ ‏الصادق‏ ‏بداءة‏ ‏خليقة‏ ‏الله‏(‏رؤ‏3:14).‏
ومن‏ ‏المتعارف‏ ‏عليه‏ ‏أن‏ ‏كلمةآمين‏ ‏تستعمل‏ ‏عادة‏ ‏بعد‏ ‏الصلاة‏ ‏لتعبر‏ ‏عن‏ ‏إيماننا‏ ‏بالله‏ ‏وثقتنا‏ ‏فيه‏ ‏بأنه‏ ‏القادر‏ ‏أن‏ ‏يستجيب‏ ‏لنا‏.‏له‏ ‏كل‏ ‏المجد‏ ‏والإكرام‏ ‏إلي‏ ‏الأبد‏.‏آمين‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 27 )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 17 )
» حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 16 )
» حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان ( 29 )
» هذا‏ ‏إيماني.. حوار‏ ‏مسلسل‏ ‏في‏ ‏قانون‏ ‏الإيمان (10)
» "الإيمان و الخوف الباطل"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رابطة اقباط الصعيد :: الفئة الأولـى :: المنتدي الديني-
انتقل الى: