منتديات رابطة اقباط الصعيد
مرحبا بك عضوا العزيز
مرحبا بك عضوا العزيز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» فرن غاز بلت ان – مسطحات كهرباء جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالسبت يناير 23, 2016 10:53 am من طرف نجوى نجوى

» مطابخ اكليريك - مطابخ مودرن ( تراست جروب لاجهزة المطابخ )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالأربعاء يناير 20, 2016 12:09 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح كهرباء بلت ان – فرن كهرباء جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالثلاثاء يناير 19, 2016 12:15 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح غاز بلت ان – افران بلت ان ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالإثنين يناير 18, 2016 2:53 pm من طرف نجوى نجوى

» افران غاز جليم جاز – مسطحات جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالإثنين يناير 18, 2016 12:30 pm من طرف نجوى نجوى

» افران غاز البا – مسطحات البا ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالأحد يناير 17, 2016 1:15 pm من طرف نجوى نجوى

» فرن غاز بلت ان - فرن غاز البا ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالسبت يناير 16, 2016 3:38 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح كهرباء بلت ان – مسطحات غاز جليم جاز ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالسبت يناير 16, 2016 1:44 pm من طرف نجوى نجوى

» مسطح غاز بلت ان – مسطح غاز البا ( تراست جروب لاجهزة البلت ان )
أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالثلاثاء يناير 12, 2016 3:14 pm من طرف نجوى نجوى

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

أنا زعلان من ربنا !

كاتب الموضوعرسالة
ميرو بنت الفادي
مدير الموقع الثاني
مدير الموقع الثاني
ميرو بنت الفادي

الموقع : رابـــــــ♥ـــــــــــــطة اقبـــــــ♥ـــــــــــــاط الصعــــــ♥ـــــــــــــيد

أنا زعلان من ربنا ! Empty
مُساهمةموضوع: أنا زعلان من ربنا !   أنا زعلان من ربنا ! Icon_minitimeالإثنين أغسطس 19, 2013 10:04 am

زار أبونا بيشوي كامل مريضاً يعاني من آلام شديدة في ظهره ؛ وإذ كان أبونا يعزيه بكلمة الرب في مرارة قال الرجل :

- أنا لا أطلب الشفاء التام ! كل ما أطلبه أن يعطيني قوة لكي أقف للصلاة، وأن ينزع عني الصداع الشديد لكي أركز في الصلاة ! وسط آلامي لا أقدر أن أركز حتى لأتلو الصلاة الربانية .

- لا تخف فإن كنت عاجزاً عن الحضور إلى الكنيسة ، أو الوقوف للصلاة ، أو التركيز حتى لتلاوه الربانية، لكنك تشارك السيد المسيح الساقط تحت الصليب . أشكره لأنك تشاركه آلامه ؛ فقد كان السيد يئن من آلام ظهره بسبب ثقل الصليب لأجلك .

بعد أيام جاءه الرجل في الكنيسة ، وقد استقبله أبونا بابتسامته المعهودة وبشاشته المعروفة .

قال الرجل : " أنا ( زعلان ) من ربنا . حينما استعذبت الألم ؛ وحسبت نفسي غير أهل لمشاركة مسيحي آلام ظهره رفع الألم عن ظهري وشفاني ! "

لقد حسب أبونا بيشوي مشاركة السيد آلامه عبادة فائقة ، حتى إن حرم الألم الإنسان من الدخول إلى بيت الرب و الوقوف للصلاة ، إذ يتحول المؤمن المتألم إلى هيكل للمصلوب ، وتصير حياته نفسها صلاة دائمة !

أذكر أنه كان لي زميل في خدمة التربية الكنسية ، وكان يشتهي الحياة الرهانية وكان أب اعترافه راهباً يطلب إليه ألا يتعجل الذهاب إلى الدير .

جاءه يوماً في مرارة يشتكي :

أشعر أن وقتي ضائع ! أريد أن أتفرغ للعبادة . هذا مع متاعب كثيرة وضيقات في العمل ! "

أجابه الأب في حكمة :

" سيأتي اليوم الذي فيه تتفرغ للعبادة ، لكن انتظر واصبر ، فإنك تتعلم الآن حياة الصبر وطول الأناة . الضيق الذي أنت فيه هو فرصة ثمينة لمشاركة السيد المسيح آلامه وصلبه بفرح !

لا تحرم نفسك من التمتع بإكليل الشركة مع صليب مسيحك !

من السهل جداً أن تُسبح الرب وتصلي بالمزامير وتدخل في تأملات وهي أمور ضرورية ... لكن بدون الألم كيف تشارك المصلوب حبه الباذل ؟!

أيها الطويل الأناة هب لي طول أناتك !

هب لي أن أتهلل في طريق صليبك !

لتمتزج عبادتي بشركة آلامك ، فتتهلل أعماقي بك على الدوام !

أنا زعلان من ربنا !
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وعد ربنا ليك النهاردة4\10\2012
» صوت ربنا ليك اليوم 19/ 9 /2013
» صوت ربنا ليك اليوم 22/ 7 /2013
» ‏+ ربنا موجود +‏.
» صوت ربنا ليك اليوم